القائمة الرئيسية

الصفحات

Sun Tubes Are Alternatives to Skylights

                                  Sun Tubes



عند إعادة تصميم منزلك ، ليس من غير المألوف مواجهة المساحات التي تفتقر إلى الضوء الطبيعي: تحويل الطابق السفلي إلى مساحة مكيفة ، أو إضافة غرفة نوم إضافية ، أو ربما حمام خافت أو ردهة أو سلم.



في كثير من الحالات ، لا يمكن إضافة نافذة أو كوة بسبب مساحة العلية أو اتجاه الغرفة. قد يكون الحل القابل للتطبيق هو تركيب أنابيب الشمس ، التي تنقل الضوء الطبيعي إلى مكان ما لمساعدتك على توفير تكاليف الطاقة.


أنابيب الشمس
تسمى أيضًا أنابيب الضوء أو الأنابيب الشمسية أو أجهزة ضوء النهار الأنبوبية (TDDs) ، تبدو أنابيب الشمس مشابهة لمصابيح الإضاءة المعلقة في السقف. في حين أنهم لا ينقلون قدرًا كبيرًا من الضوء مثل كوة أو نافذة ، فإن الضوء الذي يوفرونه يعد تحسنًا كبيرًا في الإضاءة الكهربائية. تشتمل أنابيب الشمس على جهاز نقل لتجميع الضوء على السطح إما بطبقة عاكسة أو حزمة من الألياف الضوئية لتوصيل الضوء.

يتم توجيه الضوء من خلال أنبوب ، يمكن أن ينحني أو يدور حسب الحاجة ، ويمتد من السقف إلى سقف الفضاء. موزع على السقف لتوزيع الضوء بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة. حتى لو لم تكن الشمس ساطعة ، سيظل أنبوب الشمس ينقل الكثير من الضوء الطبيعي إلى الغرفة دون نقل الحرارة.


توفر أنابيب الشمس وفورات كبيرة في التكلفة مقارنة بتركيب كوة أو نافذة. إنها متوفرة بأحجام متعددة ، يتراوح قطرها من 10 بوصات إلى 20 بوصة أو أكثر ، وتتراوح تكلفتها بين 200 دولار و 400 دولار.

إذا كنت في متناول يدك باستخدام الأدوات ، فيمكنك تثبيت أنبوب الشمس بنفسك ، والذي يتضمن بوضوح التسلق على السطح لقطع حفرة ومقاومة للعوامل الجوية. قد تكون مؤهلاً للحصول على ائتمانات ضريبة الطاقة المنزلية الفيدرالية أو الحكومية أو المحلية عند تثبيت أنبوب الشمس. الجانب السلبي الوحيد؟ لا توفر لك أنابيب الشمس منظرًا.

تعليقات

التنقل السريع