القائمة الرئيسية

الصفحات

روضة أطفال من قبل NAN Architects تطمس الحدود بين الداخل والخارج في الصين

 روضة أطفال من قبل NAN Architects تطمس              الحدود بين الداخل والخارج في الصين

أكمل مهندسو NAN روضة أطفال تقع في منطقة Danzishi Changjiahui على الضفة الجنوبية من Chongqing ، الصين. يوفر موقعه إطلالة ساحرة على النهر ، بينما تشكل الأحجام الشفافة مساحات مضاءة بنور الشمس ، وتندمج المناظر الطبيعية النابضة بالحياة في الفناء الداخلي.

سعى مهندسو NAN إلى تشكيل كل فصل دراسي مع المرافق الأساسية المرفقة في وحدات تخزين مستقلة. بهذه الطريقة ، يتم ترتيب هذه المناطق في شبكات وتشكل بشكل طبيعي ثلاث ساحات ، حيث تم طمس الحدود بين كل منها إلى حد كبير. علاوة على ذلك ، تضم روضة الأطفال 18 فصلاً دراسيًا ومكاتب وغرفة أنشطة ومطبخًا وعيادة بمساحة 5400 متر مربع 

وفي الوقت نفسه ، يتم تثبيت نوافذ كبيرة ممتدة من الأرض حتى السقف لضمان الإضاءة المناسبة لنشاط الأطفال ، ودمج الخارج في المبنى. تربط الممرات شبه المفتوحة الفصول الدراسية والباحات وتراسات الأسطح ، مما يوفر الكثير من الترفيه في الهواء الطلق للأطفال للتفاعل مع الطبيعة وتطوير ذكاءهم الحركي.


شكل المهندسون المعماريون في NAN منصة سقف متدرجة ، للاستفادة من الاختلاف في ارتفاع الموقع وتقليل المشاعر السلبية التي قد تأتي من التواجد بكميات كبيرة. توفر الكتلة العالية في الجانب الشمالي من الفصل الدراسي الكثير من الضوء والمنظر الواسع. توفر النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف والممرات والساحات الداخلية للمبنى بأكمله صورة شفافة تبرز وسط ضباب تشونغتشينغ وتضيف الحياة إلى المجتمع.

نوافذ الخليج التي تواجه الشارع تكسر الشبكة المتعامدة بشكل ديناميكي وتبني حوارًا بين المبنى والنهر. لا يوفر المبنى للأطفال مساحات نشاط ما بعد الفصل لاستكشافها فحسب ، بل يعزز أيضًا إبداعهم. من أجل إنشاء مساحة متكاملة نقية ، تعمل الجدران المقوسة الخرسانية كدعامات هيكلية ناتئة لكل من النوافذ الكبيرة وألواح الأرضية ، وتوحيد الهيكل المعماري والشكل والمساحة.




تعليقات

التنقل السريع