القائمة الرئيسية

الصفحات

منتجع أصلي من الخيزران والقش من قبل o9 design studio في فيتنام

منتجع "تشي بو" المكسو بالخيزران والخيزران من قبل o9 design studio في فيتنام


o9 design studio يقدم منتجع "تشي بو" الواقع على ضفاف نهر أونغ كيو ، خارج سايغون ، فيتنام. تم تشكيل الموقع الواسع لتشجيع الزوار على فك الضغط والتجديد ، وسط المناطق المحيطة الخصبة ، بعيدًا عن المناطق الحضرية المجاورة. تم تشييد المبنى بمواد من مصادر محلية ، ودمج التقنيات التقليدية مع فلسفات التصميم الرائدة


يتألف منتجع "تشي بو" من قبل o9 design studio من سبعة أكواخ تطل على النهر والحدائق البرية ، بالإضافة إلى مطعم - بار على النهر ، ومسبح بمياه عذبة. تم تصميم الأكواخ لحصد الضوء الطبيعي وتوزيعه بالتساوي حول الغرف. يتحقق التعايش مع المناظر الطبيعية الخضراء من خلال طمس الحدود بين الخارج والداخل ، مما يولد إحساسًا باللامحدود ، ويصعب تحقيقه بشكل متزايد في عمودي المدينة.


تفتح أبواب الفناء الواسعة والمفصلية بالكامل لتوسيع الغرف باتجاه حافة النهر ، دون تقليل مساحة الأرضية. تدعو سلالم الخيزران التقليدية الضيوف للسباحة في الامتداد المنعزل للنهر. غرف الاستحمام الخارجية تستضيف أسرة نباتات استوائية ، مع تأطير أوراق الشجر بنوافذ غرفة النوم الداخلية. وفي الوقت نفسه ، تزيد الأسقف العالية من ضوء النهار ودوران الهواء النقي.

يعلو المطعم سقف طويل على شكل هرم ، مغطى بألواح مصنوعة يدويًا من shichito matgrass وتتخللها مراوح سقف مزخرفة بأوراق النخيل. يستخدم البلاط المصنوع يدويًا زخارف هندسية مدهشة ، استجابة لأنماط نسج الروطان التقليدية لنهر ميكونغ ، في حين أن الأسطح مغطاة بالقش محليًا باستخدام أوراق نخيل جوز الهند.


 

تم تصميم الأثاث والنوافذ والمصاريع وإطارات الأبواب والنجارة جميعًا خصيصًا بواسطة o9 design studio ، وتم تصنيعها بالخشب الأصلي والخيزران والقش بواسطة الحرفيين المحليين. تبرز المفاهيم الشاملة للوضوح والراحة والتوسع في الخيارات المدروسة للمفروشات والتجهيزات. تشكل الرابطة بين المناظر الطبيعية الجامحة والتصميم المعماري ملاذاً حيث يتم تسليط الضوء على الطبيعة على أنها البطل.

 













تعليقات

التنقل السريع