القائمة الرئيسية

الصفحات

SMAR Architecture Studio designs swaying light-up tower for Silicon Valley

 

يقوم SMAR Architecture Studio بتصميم برج إضاءة متأرجح لوادي السيليكون

Breeze of Innovation هي وجهة نظر سان خوسيه ، كاليفورنيا ، تم تصميمها بواسطة SMAR Architecture Studio والتي تتميز بقضبان تتمايل في مهب الريح وتولد الطاقة لإضاءة نفسها.
فاز SMAR Architecture Studio بمسابقة Urban Confluence Silicon Valley لتصميم معلم جديد لمتنزه وحدائق Guadalupe.

الاستوديو ، الذي يقوده فرناندو جيريز وبيلين بيريز دي جوان ولديه مكاتب في أستراليا وإسبانيا وليتوانيا ، تفوق على المشاركات من 963 مشاركة في 72 دولة.

سيكون Breeze of Innovation برجًا مكونًا من 500 قضيب مرن يقف على ارتفاع 200 قدم (61 مترًا) فوق منتزه سان خوسيه.

ستعمل حركتها المتمايلة على توليد الكهرباء اللازمة للمصابيح الموجودة على طرف القضبان لتضيء في الليل ، مما يخلق جاذبية مشرقة. سيتم تحديد المواد المستخدمة للقضبان في المرحلة الثانية من المشروع.

سيسمح الفراغ المخروطي في المركز للزوار بالسير عبر الهيكل واستكشاف الممرات متعددة المستويات. بالقرب من القمة ، ستوفر منصة المشاهدة مناظر من خلال قضبان متوهجة وعبر الوادي.

يخطط SMAR Architecture Studio أيضًا لبناء مساحة عرض ومقهى كجزء من مشروع Breeze of Innovation.

قال جيريز ، الذي أسس استوديو SMAR Architecture في عام 2009: "كان هدفنا منذ البداية هو التقاط السحر المتغير لوادي السيليكون مع خلق اتصال عميق مع مجتمع سان خوسيه".

"هذا هو السبب في أننا توصلنا إلى فكرة تصميم معلم ديناميكي ، معلم حي ، يتحرك مع الرياح والضوء ، مساحة سحرية تتضمن تكريمًا لبرج الإضاءة الكهربائي في سان خوسيه عام 1881."

كان برج الإضاءة الكهربائي عبارة عن برج يبلغ ارتفاعه 207 قدمًا (63 مترًا) مصنوعًا من أنابيب وأطواق حديدية تم تزويده بأضواء قوسية ليكون بمثابة شكل مبكر لإضاءة الشوارع لتقاطع في وسط مدينة سان خوسيه.

أصبحت نقطة جذب وتم تعليقها لاحقًا بالمصابيح المتوهجة قبل أن تنفجر في عاصفة عام 1915.


وأضاف خيريز: "نريد للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة في صعودهم ، والتواصل مع ذاكرة الوادي بينما يحلمون بإمكانياته المستقبلية".








تعليقات

التنقل السريع