القائمة الرئيسية

الصفحات

مركز الفن المدني الجديد المذهل لشركة زها حديد للمهندسين المعماريين قيد الإنشاء الآن في الصين

مركز الفن المدني الجديد المذهل لشركة زها حديد للمهندسين المعماريين قيد الإنشاء الآن في الصين ❤❤


مركز Zhuhai Jinwan Civic Art Center ، الذي صممه Zaha Hadid Architects (ZHA) ، يتشكل حاليًا في جنوب الصين. تم تصميم المشروع كمركز ثقافي ضخم يخدم المنطقة من خلال تقديم برامج مدنية جديدة لا تصدق. يتضمن كل جناح من الأجنحة الأربعة لمركز الفنون برامج بناء فريدة. يضم متحفًا فنيًا ومركزًا علميًا وقاعة تتسع لـ500 مقعدًا لمختلف الأحداث ومسرحًا يتسع لـ 1200 مقعد. ترتبط هذه المرافق المجتمعية الأربعة معًا بمساحة عامة مركزية ومتصلة بجسور على جانبي الواجهة البحرية.
كان من المهم الاحتفال بكل من هذه المعالم الجديدة أثناء إنشاء لغة بصرية موحدة للهيكل الضخم. يوضح ZHA ، "من خلال تكرار أنماط شيفرون للطيور المهاجرة التي تطير في تشكيل فوق جنوب الصين ، تكون المظلات الفولاذية المتشابكة موجودة في كل مكان من خلال التكرار والتماثل وتنوع النطاق" ، مما يؤدي إلى إنشاء عناصر ذات صلة تستجيب لأشكال مختلفة. المتطلبات الوظيفية لكل مبنى.

تجعل لغة التصميم المشروع معلمًا معترفًا به ويلبي المتطلبات الفنية لبرنامج البناء مع تسهيل عملية البناء أيضًا. تصف الشركة "كل وحدة بناء سقفية ذاتية الدعم وذاتية الاستقرار". "ازدواجية الوحدات تحسن التصنيع المسبق والتجميع المسبق واستخدام البناء المعياري."
يعد الترابط والانفتاح جزءًا مهمًا من جمالية المشروع ، من الواجهات الزجاجية الشاهقة إلى الجسور المستقبلية التي ترحب بكم في الموقع. الشكل المرتفع هو تجريد للطيور المهاجرة عبر البلاد. هذه مقارنة مناسبة بالنظر إلى أن هذا المبنى يعمل كمركز للابتكار والاتصال. موقعها في قلب التطور البيئي الجديد في مقاطعة جينوان يوحد المشروع مع محاور النقل مثل سكة حديد نيو تشوهاى بين المدن ، التي تربط الركاب من المدن الرئيسية الأخرى في الصين.

يتضمن المبنى بعض الاعتبارات "الخضراء" التي تسمح لمركز الفنون أن يكون أكثر صداقة للبيئة. تم تصميم غلافه بزجاج عازل مزدوج ومحمي بسقف ناتئ ، مما يساعد على تقليل كمية الشمس التي تدخل المشروع وبالتالي تقليل كمية الطاقة المطلوبة لتبريد المبنى. تم تصميم الألواح أيضًا بعناية مع نفس الاعتبار لاكتساب الحرارة الشمسية. تشمل ميزات التصميم الأخرى الصديقة للبيئة خططًا لإعادة استخدام مياه الأمطار مع أنظمة الترشيح الطبيعية وتقليل استخدام المياه من خلال أجهزة استشعار رطوبة التربة المتقدمة.
لمشاهدة المزيد من المشاريع المدهشة من قبل Zaha Hadid Architects والتعرف على "Queen of the Curve" نفسها ، يمكنك قراءة سيرتنا الذاتية عن Hadid ومشاريعنا المفضلة من ZHA.

تم إصدار صور جديدة لمركز Zhuhai Jinwan Civic Art Center المذهل لزها حديد ، والذي لا يزال قيد الإنشاء حاليًا.
يضم كل جناح من الأجنحة الأربعة في مركز الفنون برامج بناء فريدة بما في ذلك متحف فني ومركز علمي وقاعة تتسع لـ 500 مقعد لمختلف الأحداث ومسرح يتسع لـ 1200 مقعد.
تمثل الأجنحة المرتفعة للمبنى هجرة الطيور ، وهي مقارنة ملائمة بالمركز الثقافي المتصل للغاية والشفاف.

تعليقات

التنقل السريع