القائمة الرئيسية

الصفحات

جسر penda design مستوحى من حلقات الألعاب الأولمبية لعام 2022 في بكين

جسر معلق على شكل DNA مستوحى من           الحلقات الخمس للألعاب الأولمبية 

 عاونت شركة الهندسة المعمارية Penda والشركة الهندسية Arup لتحقيق الهدف الطموح المتمثل في إعادة تصميم الجسر المعلق ، بمشروعهما الجديد لبناء جسر سان شان في الصين. سيتم الانتهاء من الجسر في الوقت المناسب لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين ، وسيمتد عبر نهر جوي الذي يربط وسط مدينة بكين بمدينة تشانغجياكو.

مصدر الإلهام لجسر سان شان هو مزيج من الرمز الأولمبي وحلقاته الخمس ، والمناظر الطبيعية المحيطة بالموقع للجبال والوديان ، والتشابه الهيكلي للجسر مع شكل الحمض النووي. يتمتع الزوار بتجربة متعددة الأوجه للهيكل اعتمادًا على منظورهم للجسر. يُنظر إلى الهيكل الرئيسي للجسر على أنه سلسلة من الحلقات الأولمبية ، التي تتصل في أعلى وأدنى نقطتين. "يجب أن يُنظر إلى دخول الحلقات في الطريق إلى المسابقات الأولمبية على أنه رمز سياقي للألعاب". الترجمة الإنجليزية لاسم "سان شان" هي ثلاثة جبال ، تصف شكل الجسر كما يُرى من الجانب بأقواسها الثلاثة المستمرة المتصلة بخلفية التلال. بالإضافة إلى ذلك ، عند النظر إليه من الأعلى ، يبدو أن الجسر يربط بين ضفتي نهر Gui من خلال حلزونات حلزونية مزدوجة.



في حين أن التصميم الهيكلي للجسر يأخذ إشارات من الأنابيب الحلزونية للواقيات الدوارة ، يقول تشيرز بريشت ، المؤسس المشارك لشركة Penda ، إنه من المفيد رؤية الجهاز بطريقة مماثلة لعجلة الدراجة. تميل كل حلقة من الحلقات الفولاذية الستة التي يبلغ ارتفاعها 300 قدم تجاه بعضها البعض في أزواج ، ويشكل السطح والكابلات محور العجلة وأضلاعها ، على التوالي. من المفترض أيضًا الاستمتاع بالجسر كمساحة عامة ، مع وجود ممرات نقل وممرات للمشاة مقسمة بشريط طبيعي من التحوطات والأشجار.





التصميم الحديث فعال بنفس القدر لأنه جذاب بصريًا ، حيث يتطلب فولاذًا أقل بخمس مرات من جسر العارضة الصندوقية النموذجي. إنه اندماج الجمال والكفاءة الذي يقول بريشت إنه يريد أن يجسد جسر سان شان. يقول بريشت: "كل ما تراه هو هيكل خالص". "هناك صدق في الشكل." 








تعليقات

التنقل السريع